الأربعاء، 26 يناير 2022

peachtree ضبط اعدادات العـملاء

Peachtree Accounting / sage 50 accounting



دعم و تدريب
24/ ساعة
اون لاين
ولجميع إصدارات البرنامج  (sage 50 accounting )
شركات – مؤسسات - مقاولات –مصانع –خدمات- مكاتب المحاسبة

ضبط اعدادات العـملاء


· اولا : ضبط التعامل مع العملاء :

· شروط البيع العامة : مثال ضبط البيع على 30 يوم وعمل خصم الذى يدفع خلال 10 ايام

· ضبط حد الائتمان : مثال ضبط الحد الاقصى للائتمان للعميل (5000 ج)

· ضبط وضع الائتمان : مثال تذكير لو زاد عن حد الائتمان - وقف التعامل لو زاد عن الحد

· متابعة حد الائتمان : لكل عميل على حدة

· وضع سياسة تعامل : خاصة لكل عميل على حدة فى الائتمان والتسعير والشحن والدفع

· ضبط الارصدة الافتتاحية : لبدء العمل والحسابات بطريقة صحيحة وسليمة مع العملاء

· ثانيا : ضبط اعمار الديون للعملاء :

· تقسيم ديون العملاء : معرقة مبالغ التحصيلات : شهر -شهرين -3 شهور - أكثرمن 3 شهور

· أهمية هذا التقسيم : كيفية الاستفادة العملية من هذا التقسيم لتنمية الارباح ونشاط الشركة

· ثالثا : ضبط سياسات التسعير للعملاء :

· التسعير : ربط كل عميل بمستوى سعر معين بخصم / اضافة - خصم الكميات

· رابعا : تحديد طرق الشحن واختيار مايناسب كل عميل :

· ضبط طرق تسليم البضاعة : 1- استلام العميل من الشركة 2- التوصيل للعميل 3- شحن

· خامسا : تحديد طرق التحصيل واختيار مايناسب كل عميل :

· تقسيم طرق التحصيل من العميل : مثل : نقدى وشيكات وفيزا

· ربط التحصيل بحساب معين : امكانية ضبط تحصيل من عميل معين ب ( حساب بنكى مثلا )


· سادسا : اهمية الحقول الخاصة و الاستفادة منها فى ادخال بيانات العملاء :

· اهمية الحقول الخاصة : ضبطها لاضافة المعلومات التى تهمنى وغير متاحة فى الشاشات العادية

· ربط الحقول الخاصة : بتقارير العملاء والاستفادة منها

· سابعا : تقسيم العملاء الى انواع :

· تقسيم العملاء : مثال 1- عملاء قطاعى 2- نصف جملة 3- جملة 4- موزعين

· اهمية تقسيم العملاء : الاستفادة من التقسيم فى البيع والتقارير ومتابعة العملاء


· ثامنا : ربط مناديب البيع بالعملاء :

· ربط المناديب بالعملاء : ربط كل مندوب بعدد معين من العملاء و متابعة مبيعات المندوب والعملاء

· ربط المناديب والعملاء بالمناطق او بمنتج معين : ضبط كل هذه المزايا

· تاسعا : الادخال الجيد لبيانات العملاء :

· ضبط بيانات العملاء : ضبط الادخال الجيد لبيانات ووثائق وتعاملات العملاء

· انشاء قاعدة بيانات العملاء : تكوين قاعدة رائعة لجميع بيانات العملاء والاستفادة العملية منها


· عاشرا : التعامل مع الاكسيل :

ارسال البيانات وقاعدة المعلومات الى الاكسيل والاستفادة منها




تليفون :
-01061985071 / 002

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق